التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

"البترول" تتعاون مع "البورصة" بشأن تمويل الشركات وإعادة الهيكلة المالية

التقى وزير البترول، المهندس شريف إسماعيل، ورئيس البورصة المصرية، في مقر وزارة البترول، إذ ناقش الاجتماع سبل التعاون بين "البترول" و"البورصة" في توفير التمويل اللازم لشركات البترول، وكذلك إعادة الهيكلة المالية للشركات.


وتناول الاجتماع دور البورصة المصرية كمنصة للتمويل، وما يمكن أن تسهم به بشكل كبير في توفير التمويل اللازم لشركات البترول خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب استثمارات ضخمة في هذا القطاع المهم والحيوي، على أن يتم دراسة سبل الاستفادة من البورصة المصرية في تمويل عدد من الشركات الواعدة التي تحتاج إلى ضخ المزيد من الاستثمارات أو إعادة هيكلة الشركات التي تحتاج إلى تطوير وضعها المالي، وذلك دون أن تتحمل الموازنة أعباء إضافية.


ومن جانبه، صرح رئيس البورصة المصرية، محمد عمران، بحسب بيان البورصة اليوم الأحد، أن وزارة البترول تمتلك محفظة شركات قوية وذات ملاءة عالية، مؤكدا أن تجارب شركات البترول في البورصة سابقا كانت مبشرة للغاية.


وأضاف عمران، أن دور البورصة الأساسي يتمثل في تمويل هذه الشركات وإتاحة فرص التوسع والنمو لها، لافتا إلى أن البورصة تمكنت من توفير 100 مليار جنيه خلال العقد الأخير، متوقعا "السوق قادر على توفير تمويل أكبر للشركات في حالة طرح شركات ذات ملاءة مالية قوية، لا سيما أن الفترة الأخيرة أثبتت تعطش المستثمرين لطرح بضاعة جديدة متميزة.